١١ أيار، ٢٠١١

ياسين الحاج صالح . معارضون سوريون -9-

1- ولد في الرقة عام 1961

2- اعتقل في العام 1980 على خلفية انتسابه للحزب الشيوعي السوري المكتب السياسي -جماعة رياض الترك- وبقي من دون محاكمة حتى العام 1994 حيث حكمت عليه محكمة أمن الدولة ب15 عاما وقضى عاما اضافيا بعد انتهاء حكمه من دون مبرر قانوني.

3- يعتبر ياسين الحاج صالح من أهم الكتاب السوريين اليساريين في الصحافة العربية حيث يكتب في جريدة النهار والحياة ونييويورك تايمز  وفي العديد من المواقع على الانترنت متل الحوار المتمدن والرأي.

4- ياسين الحاج صالح ممنوع من السفر منذ العام 2005 وحتى هذا اليوم.

5- يعتبر ياسين الحاج صالح من أكثر المفكرين اليساريين تواصلا مع الشباب السوري في الشارع وعلى الانترنت وقد شارك في تظاهرات دوما أثناء الثورة السورية 2011 وأدلى بتصريحات قوية للغاية على القنوات الفضائية العربية.

مقابلة مع ياسين الحاج صالح حول الثورة السورية
صفحة ياسين الحاج صالح على الحوار المتمدن

هناك ٦ تعليقات:

  1. ثقافة الهزيمة .. مغامرات البقرة الضاحكة

    ما قصة لوسي أرتين؟
    ـ لوسي أرتين كانت علي علاقة بالرئيس مبارك والعلاقة بدأت عن طريق زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز، و كان فيه رجل أعمال مشهور بيحب يعرف مبارك علي فتيات من دول شرق أوروبا وحسين سالم كان متولي دول غرب أوروبا.

    هل قصر الرئاسة كان يدار بهذه الطريقة؟
    - القصر كان يدار بالسفالة والأسافين والنقار والقمار والنسوان وقلة الأدب ودا كل اللي كان شغلهم ومصلحة البلد بعدين .

    هي سوزان كانت بتحس بالغلط اللي كان بيعمله الرئيس؟
    - هي كانت مقهورة من اللي بتشوفه والنسوان داخلة طالعة قدامها واللي جايين من أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية ومش قادرة تتكلم وبتبكي علي طول بسبب اللي بتشوفه وأحيانا كنت بأصبرها وأقولها مصر مافيهاش غير سيدة أولي واحدة، بس بعدها قرر الرئيس أن ينقل جلساته الخاصة في شرم الشيخ وبرج العرب

    ھل تزوج علیھا؟
    -لا ھو مش محتاج یتجوز .. البركة في زكریا عزمي وجمال عبدالعزیز. …باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى

    www.ouregypt.us

    ردحذف
  2. موضوع ممتاز جدا شكرا لكم

    ردحذف
  3. موضوع ممتاز جدا شكرا لكم

    ردحذف